لأغنية "ست الحبايب" قصة قد تبدو غريبة


لمناسبة عيد الأم
لأغنية "ست الحبايب" قصة قد تبدو غريبة

        لأغنية ست الحبايب قصة قد تبدو غريبة لمشوار تأليفها وتلحينها وغنائها، فكتابتها لم تستغرق أكثر من خمس دقائق! ففى بداية الستينيات من القرن الماضي وفي عيد الأم في مصر، ذهب الشاعر الغنائي الكبير ''حسين السيد'' في زيارة إلى أمه في ليلة عيد الأم، وكانت تسكن في أحد الأحياء الشعبية فى الدور 6، وبعدما صعد السلم و وصل شقة والدته اكتشف أنه نسى شراء هدية لأمه بهذه المناسبة، وكان من الصعب عليه نزول السلم مرة أخرى، فوقف على باب الشقة وأخرج من جيبه قلماً و ورقة، وبدأ يكتب هذه الكلمات ليهديها إلى أمه في عيد الأم، وقد كتب ما يلي وبشكل تلقائي بدون مسودة مبدئية..
ست الحبايب يا حبيبة يا أغلى من روحي ودمي
يا حنيّنة وكلك طيبة يا رب يخليكي يا أمي
يا رب يخليكي يا أمي يا ست الحبايب يا حبيبة
زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي
ولسه برضو دلوقتي بتحملي الهم بدالي
أنام وتسهري وتباتي تفكري
وتصحي من الآذان وتقومي تشقري
يا رب يخليكي يا أمي يا ست الحبايب يا حبيبة
تعيشي ليّا يا حبيبتي يا أمي ويدوم لي رضاكي
دا انا روحي من روحك إنتي وعايشة من سرّ دعاكي
بتحسّي بفرحتي قبل الهنا بسنة
وتحسّي بشكوتي من قبل ما احسها
يا رب يخليكي يا أمي يا ست الحبايب يا حبيبة
لو عشت طول عمري أوفّي جمايلك الغالية عليّا
أجيب منين عمر يكفّي والاقي فين أغلى هدية
نور عيني ومهجتي وحياتي ودنيتي
لو ترضي تقبليهم دول همّا هديتي
يا رب يخليكي يا أمي يا ست الحبايب يا حبيبة
يا حبيبة


 ثم طرق حسين السيد باب الشقة وفتحت له والدته، وبدأ يسمعها كلمات الأغنية، ففرحت بها جداً، ثم وعدها على الفور بأنها سوف تسمعها فى اليوم التالي في الإذاعة المصرية بصوت غنائي جميل، وقال السيد هذا بشكل عفوي دون أن يعرف كيف سيفي بهذا الوعد.
        ثم اتصل حسين السيد على الفور بالموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب وأعطاه كلمات الأغنية على التليفون، فأعجب عبد الوهاب كثيراً بكلمات الأغنية وقام بتلحينها في بضع دقائق، ثم اتصل بالمطربة فايزة أحمد لتحضر عنده وأسمعها الأغنية وتدربت عليها وحفظتها، وفي صباح اليوم التالي 21 مارس ذكرى عيد الأم، غناها فى البداية محمد عبد الوهاب على العود فقط، ومع نهاية اليوم كانت فايزة أحمد قد غنتها فى الإذاعة بالتوزيع الموسيقي، وبذلك أوفى حسين السيد وعده لوالدته، وربما هذه العفوية والصدق الذي يملأ الأغنية هو سر نجاحها لأكثر من 50 عاماً، والتى تحتفل بيوبيلها الذهبي هذا العام كأهم أغاني عيد الأم على الإطلاق.


من الانترنيت
رؤى زهير
        
        

تعليقات

  1. The best casinos with Slot machines - JTA Hub
    Slots.lv, is a gambling website located in Toulouse, near Paris, France. 속초 출장안마 It boasts over 500 slot games, 광주광역 출장안마 and offers over 청주 출장마사지 1,000 충청남도 출장마사지 unique 제천 출장마사지 slot games.

    ردحذف

إرسال تعليق